نقاط الدعم والمقاومة

نقاط الدعم والمقاومة
 


أولا .. نقطة الدعم
Support
•    هو السعر الذى يصعب على العملة أن تنخفض دونه ، وهى تشير إلى أن الطلب على العملة يزيد عندما يصل سعرها إلى هذا الحد ، أو بمعنى آخر هو السعر الذى يصبح فيه الطلب على العملة أكبر من العرض منها .
•    ولايعنى ذلك أن السعر لايمكن أن ينخفض دون نقطة الدعم ، بل قد يتجاوزها ، ولكن قبل أن يفعل ذلك يكون قد إرتفع عنها عدة مرات ، وكلما كانت عدد المرات التى لم يستطع فيها السعر أن يتجاوز نقطة الدعم أكثر ، كلما عنى ذلك أن نقطة الدعم هذه أقوى

ثانيا .. نقطة المقاومة

Resistance
•    هو السعر الذى يصعب على العملة أن ترتفع فوقه ، وتشير إلى أن الطلب على العملة يقل عندما يصل سعرها إلى هذا الحد ، أو بمعنى آخر هو السعر الذى يصبح فيه الطلب على العملة أقل من العرض منها .
•    ولايعنى ذلك أن السعر لايمكن أن يرتفع فوق نقطة المقاومة ، بل قد يتجاوزها ، ولكن قبل أن يفعل ذلك يكون قد إنخفض عنها عدة مرات ، وكلما كان عدد المرات التى لم يستطع فيها السعر أن يتجاوز نقطة المقاومة اكثر ، كلما عنى ذلك أن نقطة المقاومة هذه أقوى .

إذن ...
-    خط المقاومة هو الخط الذى يحد الشموع فى الرسم البيانى من أعلى ويمنعها من الصعود أكثر .
-    خط الدعم هو الخط الذى يحد الشموع فى الرسم البيانى من أسفل ويعيقها عن الهبوط أكثر .
وبالتالى ...
-    عندما تلامس الشموع خط مقاومة ، يتوقع أن تهبط لأسفل .. لذا نبيع العملات المباشرة عند إقترابها من خط المقاومة ، ونشترى العملات الغيرمباشرة فى هذه الحالة .
-    عندما تلامس الشموع خط دعم ، يتوقع أن ترتفع لأعلى .. لذا نشترى العملات المباشرة عند إقترابها من خط الدعم ، ونبيع العملات غير المباشرة فى هذه الحالة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق