المتاجرة بالذهب عبر الانترنت

المتاجرة بالذهب تتطلب منك افتتاح حساب تداول في البنوك العالمية ، أو من خلال البنوك الالكترونية وشركة الوساطة ، التي تقدم أساليب تداول من خلال الشبكة العنكبوتية ، الانترنت ، حيث باستطاعة المتاجر شراء الذهب بوحدة الاونصة الواحدة ، والتي يتحدد سعرها عالمياً بشكل تلقائي وغير ثابت  الأونصة الواحدة هي(31.1 غرام) من الذهب الصافي، تماماً مثل أسعار العملات الصعبة ، يقوم المتداول بانشاء هذه الصفقات من خلال جهاز الحاسوب أو حتى الموبايل .

تتم المعاملات الفورية للذهب بنفس الطريقة التي يتم فيها تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة التداول في تجارة الفوركس.


المتاجرة بالذهب


لدى الذهب سبريد (الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع) ثابت قدره 1.00 دولار، مع متطلب هامش مقداره 1،000 دولار لكل 100 أونصة من الذهب، وبالتالي فان نسبة الهامش المطلوب هي 2.5٪، من عقد لا يقل حجمه عن 100 أونصة، وتستطيع الاستفادة من رافعة مالية حدها الاقصى 1:40، بدلا من الرافعة المالية التي تكون على ازواج العملات التي تتراوح اقصاها 1:200

ماذا يعني هذا؟ هذا يعني أنه عند فتح حساب لشراء او بيع الذهب في تجارة الفوركس، سيتم حجز هامش مقداره 1،000 دولار لفتح حساب تداول 100 اونصة من الذهب، والذي هو الحد الأدنى لحجم التداول، ويكون السبريد للذهب في هذه الحالة يساوي 100 نقطة، وبهذا فان السبريد يكشف عن نقطة تنافسية في تجارة الذهب.

ان تداول الذهب لا يحتاج إلى أي برامج إضافية للتحميل، فهو متوفر على منصة تداول فوركس، ومع ذلك، ونظرا لأحجام الحد الأدنى، يجب ان يكون لديك حساب قياسي لتكون قادرا على التجارة في هذه السلعة.

ينبغي عليك معرفة أسعار الذهب اليوم قبل أن تقوم بأي عمليات شراء. وهناك العديد من المواقع التي توفر أسعار الذهب اليوم لكن يشترط ان تكون علي ثقة في مصداقية الموقع الذي تتابع منه أسعار الذهب يومياً في جميع الدول العربية وأهم دول العالم والتي تعتبر مطابقة لأسعار السوق الحقيقية. كما يجب التأكد من الحصول على كافة المعلومات حول جودة ونقاء وسعر الذهب قبيل أي عملية شراء أو بيع. ويتوجب عليك أن تكون حذرا عند شراء أو بيع الذهب خاصة اذا كنت ترغب في ذلك عن طريق الانترنت وهذا لا يعني بأي حال أن شراء الذهب أو بيعه عن طريق الإنترنت غير موثوق به أو أمر غير مستحب مادمت اتخذت كافة الإحتياطات اللازمة وتتعامل مع شريك محترم.

التداول عبر الإنترنت فى الذهب يمكن أن يتم على مدار 24 ساعة من اليوم، أيضا ، إذا كنت تحمل جهازك وتقوم بالدخول الى الإنترنت من خلاله ، يمكنك من أن تقوم بعملك من أى مكان . فهذة ميزة كبيرة حيث يمكن أن تتقلب أسعار الذهب فى كل ساعة.

عند النظر فى جميع هذه المزايا فهى فكرة جيدة للدخول فى تجارة الذهب عبر الإنترنت . اذا أبقيت نفسك على معرفة بشئون العالم يمكنك أن تحقق أعمال ناجحة .
الإنترنت سوف يوفر لك المعلومات الازمة عن العوامل التى يمكن أن تأثر على أسعار الذهب . والوسيط الخاص بك سوف يوفر لك أدوات تتيح لك ان تتوقع تقلبات الأسعار .

0 التعليقات:

إرسال تعليق